بيضاويون ساخطون على تحول “الكرة الأرضية” إلى مرحاض عمومي !

زنقة 20 | الدارالبيضاء

شكلت الأشغال غير المنتهية بمعلمة معلمة «زیفاغو» المعروفة باسم «الكرة الأرضیة» في قلب مدینة الدار البيضاء، موضوع سخرية على مواقع الواصل الاجتماعي بالدار البيضاء.

ووفق نشطاء، فالمعلة التي بدأت بها الأشغال منذ سنوات، تحولت الى مزبلة وسط العاصمة الاقتصادية للمملكة، و حولت ساحة الأمم التي شيدت بها، الى مكان للتبول و مبيت للمتشردين بالمنطقة.

و تجدر الإشارة الى أن شركة التنمية المحلية ‘’البيضاء للتراث’’ هي الحاصلة على تفويض المشروع، ليتم تسليمه الى “شركة الدار البيضاء للتهيئة”، مع شركة “الأجيال” الكويتية القابضة، في عملية إعادة تأهيل معلمة “الكرة الأرضية” وممرها تحت أرضي، بعد الاتفاقية التي جرى توقيعها سنة 2016 في هذا الإطار، الا أن الأشغال مازالت بطيئة و غير منتهية الى حدود الساعة.

ووفق معطيات سبق لمصدر عديدة أن أوردتها، فكلفة المشروع تقدر بأربعة عشر مليون درهم، وستتكلف بإنجازه المباشر شركة الدار البيضاء للتراث، التابعة للجماعة، وهو لجماعة الدار البيضاء، باقتراح من الولاية، من المقرر تنفيذه بشراكة مع شركة الأجيال القابضة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد