تبون المرشح الأوفر حظاً لرئاسة الجزائر : “الإستفتاء هو الحل الوحيد لملف الصحراء ” !

زنقة 20 | علي التومي

قال عبد المجيد تبون الوزير الجزائري الاسبق المرشح الاقوى والأوفر حظا للظفر بالانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل بأن العلاقات الجزائرية المغربية علاقة تاريخية و مستقرة.

وفي رد له على سؤال صحفي حول قضية الحدود بين البلدين ، أشار إلى ان مسالة الحدود هي قضية اخرى لها علاقة بإهانة الشعب الجزائري و لاتربطها اي علاقة بقضية الصحراء.

https://www.youtube.com/watch?v=8Hw2yPE6Cj4&fbclid=IwAR2AenQAx4bTadMMN5J9JUvn0RM3OyGoPKQ7RKb7ZX38DkpV1RWCUziWfxU

عبد المجيد تبون اكد بان بلاده ، تدعم حل مبني على إرادة الصحراوين بإجراء عملية أستفتاء يحدد فيها سكان الصحراء مصيرهم ، مؤكدا بان ملف الصحراء ليس ملفا هينا و به توظيف الكثير من الأمور.

و سيواجه المغرب خصما “شرسا” في حالة صعود “تبون” إلى رئاسة الجزائر ، فقد سبق له و ان ربط في اغلب تصريحاته الاحتجاجات التي قامت في مناطق متفرقة من الجزائر سنة 2017 بالإعلام المغربي ذي الصلة مع إسرائيل، على حد وصفه.

و لم تعد تفصل الجزائريين عن الانتخابات التشريعية سوى أسابيع معدودة، فبعد أن حدد موعد الاستحقاقات في 12 دجنبر المقبل ، وافقت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات على تقدم علي بنفليس، عن حزب طلائع الحريات، والوزير الأسبق عبد المجيد تبون، وعبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء الوطني، وعز الدين مهيوبي، ممثل التجمع الوطني الديمقراطي، ثم عبد العزيز بلعيد ، رئيس جبهة المستقبل، للرئاسيات الجزائرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد