تحقيق فرنسي يكشف تورط مغاربة في تهريب أموال المخدرات في سيارات دبلوماسية !

زنقة 20 | الرباط

توصلت الأجهزة الأمنية الفرنسية إلى معطيات مثيرة تتعلق بتبييض أموال المخدرات واستعمال سيارات دبلوماسية تتمتع بالحصانة لتهريبها، مشيرة إلى أن ملابس ومقتنيات فاخرة تشترى بكميات كبيرة من هذه الأموال، وتذهب إلى المغرب لبيعها.

صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية، ذكرت أن مغاربة من الناشطين في هذه العصابات توصلوا إلى طريقة “ذكية” لتهريب الأموال في سيارات دبلوماسية تتمتع بالحصانة، مما يجعل من الصعب تفتيشها من قبل قوات الأمن الفرنسي تورد “المساء”.

و اكتشفت الشرطة الفرنسية الأمر بالصدفة بعد أن أوقفت عصابة كانت ترغب في مهاجمة سائق يعمل لدى المنظمة الدولية للفرانكفونية، قبل أن تكتشف أن الرجل أكثر من سائق بسيط وأنه القوة الدافعة وراء شبكة واسعة من جامعي وغاسلي الأموال المرتبطين بالاتجار بالمخدرات، والذين يقومون بنقل مئات الآلاف من الأموال القذرة من يد إلى يد.

واتضح أن السائق المغربي لا يتمتع بأي حصانة، عكس سيارته المسجلة في السلك الدبلوماسي، ووجدت الشرطة بحوزته حوالي مائة ألف يورو .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد