ترامب يستقبل القس ‘برونسون’ بالبيت الأبيض بعد الافراج عنه من طرف أردوغان

زنقة 20. الرباط | ومع

عاد القس الأمريكي، أندرو برانسون، الذي احتجز لعامين في تركيا على خلفية اتهامات بممارسة أنشطة مرتبطة بالإرهاب، إلى بلاده حيث استقبله الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض.

ولدى استقباله القس برانسون في البيت الأبيض، رحب الرئيس الأمريكي بإفراج القضاء التركي عنه، وأعلن أن إطلاق سراحه “خطوة كبرى” إلى الأمام في العلاقات مع تركيا.

وشكر القس برانسون الرئيس ترامب على الجهود التي بذلها من أجل تسهيل إطلاق سراحه بعد أن سجن لنحو سنتين في اطار قضية “إرهاب” و”تجسس” أدت إلى أزمة دبلوماسية كبيرة بين أنقرة وواشنطن.

وكانت طائرة القس الأمريكي حطت في قاعدة أندروز الجوية قادمة من ألمانيا.

وتم الإفراج عن القس البالغ من العمر 50 عاما بقرار أصدرته محكمة علي آغا في إزمير (غرب) وحكمت فيه بالسجن لمدة ثلاثة أعوام وشهر على برانسون لكنها أمرت بالإفراج عنه فورا بعدما أخذت في الاعتبار فترة سجنه (عام ونصف عام في السجن وشهران في الإقامة الجبرية) وكذلك أيضا سلوكه خلال المحاكمة.

ووصف ترامب برانسون بأنه “مسيحي عظيم خاض تجربة صعبة للغاية”.

وتوجه الرئيس الأمريكي، السبت، بالشكر لنظيره التركي رجب طيب أردوغان “لمساعدته” في وضع حد لهذه القضية التي تسبب بأزمة دبلوماسية بين الدولتين المنضويتين في حلف شمال الأطلسي وبانهيار الليرة.

والسبت رد إردوغان على ترامب مؤكدا أن قرار المحكمة إطلاق سراح القس الأمريكي اتخذ “باستقلالية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد