تسريبات صوتية تكشف مخطط إبعاد مهاجر مغربي من خوض انتخابات الغرف بالدريوش بحجة أنه ليس فلاحاً و لا يتقن العربية!

زنقة 20 | الدريوش

فجرت تسريبات صوتية ، فضيحةً بإقليم الدريوش بمناسبة الانتخابات الجزئية الخاصة بالغرفة الفلاحية بجهة الشرق.

التسجيل الصوتي الذي يتوفر Rue20.Com ، على نسخة منه ، و لم يتمكن من تأكيد صحته ، يتضمن محادثة هاتفية بين نائب برلماني عن الحركة الشعبية و يشغل في ذات الوقت رئيس بلدية بإقليم الدريوش ، و شخص آخر ، دارت حول الترشيح لانتخابات الغرف بالإقليم.

و حسب الشريط الصوتي ، فإن ذات البرلماني المذكور امتنع عن تقديم الدعم لمرشح حزب الأصالة و المعاصرة الذي فاز بالإنتخابات بالإقليم ، وهو من أبناء الجالية باعتباره “ليس فلاحاً ولا يتقن العربية و لا يمكن له الدفاع عن مصالح الفلاحين”.

و ذكر الطرف الثاني في المكالمة المسربة و المتداولة على الفايسبوك ، أن البرلماني يعارض بشدة و قام بدعم مرشح آخر لإسقاط مرشح “البام” المدعوم من قبل أمين عام حزبه و مستشار برلماني بذات الإقليم على حد قوله.

يشار إلى أن المقعد الذي تم التنافس عليه بإقليم الدريوش ، ظفر به مرشح “البام” رشيد بباح وهو من أبناء الجالية المقيم بهولندا.

هذا و صدر بالجريدة الرسمية عدد 6828 مرسوم رقم 2.19.969 لرئيس الحكومة، يتعلق بتحديد تاريخ انتخابات جزئية لملء مقاعد شاغرة بالغرف الفلاحية.

وحدد المرسوم الدوائر التي ستجرى بها الانتخابات الجزئية للغرف الفلاحية لكل من جهة الشرق، وجهة فاس مكناس، وجهة بني ملال خنيفرة، وجهة الدار البيضاء سطات، وجهة مراكش آسفي، وجهة درعة تافيلالت، وجهة سوس ماسة، وجهة كلميم واد نون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد