تعثر مشاريع بجماعات الصحراء و مجلس جهة العيون يدخل على الخط !‎

زنقة 20 | علي التومي

تهرب بعض الشركاء و المتدخلين من الإلتزام في تتمة مشاريع تخص تقليص الفوارق الإجتماعية على مستوى جماعة بوكراع شرقي مدينة العيون.

و من بين المشاريع المتفق على إنجازها بذات الجماعة ، مشروع تصفية المياه ، حيث لازالت أشغال ربط منازل الجماعة بالماء قيد البناء ، و مشروع آخر يخص تعبيد الطريق الرابطة بين مدينة السمارة و جماعة بوكراع.

وقد سبق و ان حدد المخطط التنموي لهذه المشاريع خمس سنوات كمدة للإنجاز في الفترة الممتدة مابين سنتي 2016/2020، حيث لم تفي الجهات المتدخلة بإلتزامها باحترام الجدولة الزمنية المتفق عليها، خاصة قطاعي التجهيز والماء والصحة .

و هو الأمر ، الذي دفع برئيس مجلس جهة العيون الساقية للحمراء ، إلى التدخل العاجل و الوقوف شخصيا على سير أشغال المشاريع المنجزة و التي في طور الإنجاز.

كما ان مجلس جهة العيون الساقية الحمراء يتحمل المسؤولية الكاملة في تطبيق التوجيهات الملكية السامية و الرامية إلى تقليص الفوارق المجالية و الإجتماعية.

و جدير بالذكر ، إلى ان مجلس جهة العيون الساقية الحمراء ، يتبنى مقاربة متكاملة في تنزيل هذه المشاريع ، وكافة البرامج الموازية له في ثلاث سنوات فقط، من خلال سد الخصاص في المجالات ذات الأولوية الملحة بالنسبة للساكنة، خاصة ما يرتبط بفك العزلة، والربط بالماء الصالح للشرب والكهرباء.

و كان رئيس الجهة حمدي ولد الرشيد ، قد اعلن في وقت سابق ، بأن مجلس الجهة متعهد بمواصلة هذه الأوراش ومتابعة الأشغال بها عن كثب، والوقوف على أدق تفاصيلها عن قرب، ادراكا منه لما لها من انعكاس على البنية التنموية والنهوض بالقطاع الاقتصادي والاجتماعي، وتحقيق اقلاع تنموي بمختلف الأقاليم والجماعات الترابية بالجهة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد