تفاصيل إستعطاف البيجيدي للإستقلال للتراجع عن تعديلاته حول القانون الإطار خوفاً على صورته السياسية

زنقة 20. الرباط

فشل مجلس النواب في عقد جلسة تشريعية للمصادقة على قانون الاطار المتعلق بالتعليم قبل نهاية الدورة الخريفية التي ستختتم مساء اليوم.

وكشفت مصادر مطلعة لمنبر Rue20.Com أن فضيحة داخل فريق ‘العدالة والتنمية’ أجلت التصويت بسبب عدم الاتفاق بين الفريق البرلماني للمصباح وأمانته العامة بشأن مضمون التعديلات التي سيتم تقديمها على القانون الذي يعول عليه للنهوض بالتعليم المغربي خلال العقد المقبل.

وكشفت المصادر لمنبرنا أن اجتماعا ماراطونيا عقد أول أمس الثلاثاء بين الحبيب المالكي رئيس الغرفة الأولى ورؤساء الفرق للاتفاق على صيغة للتعديلات على المشروع.

وأضافت ذات المصادر أن البيجيدي استعطف الاستقلال للتراجع عن عدد من التعديلات المحرجة سياسياً للحكومة خصوصا فيما يتعلق بالمجانية والتعريب مضيفة أن استعطاف البيجيدي للاستقلال ليس للدفاع عن الحكومة بل من أجل ألا يسجل حزب الميزان نقاط سياسية على العدالة والتنمية في موضوع التعليم الذي بنى عليه الحزب الحاكم جزء كبير من خطابه السياسي.

ذات المصادر كشفت أن فريق ‘ادريس الازمي’ ضغط بقوة لتأجيل التصويت على مشروع قانون الاطار الذي أشر عليه الملك في أحد المجالس الوزارية السابقة الى حين تحقق صيغة توافقية وتنازل الاستقلال عن جزء كبير من تعديلاته التي تتجاوز 140 تعديل مقابل 8 تعديلات فقط تقدم بها البيجيدي الى جانب الاغلبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد