تفاصيل حصرية/ ناشطين في ‘حراك الريف’ يهاجران إلى إسبانيا عبر دراجة ‘جيتسكي’ !

زنقة 20 | الرباط

تمكن شابين من مدينة الحسيمة قبل يومين من الهجرة نحو إسبانيا باستعمال دراجة “جيتسكي” قاما بشرائها من مدينة الدار البيضاء و نقلاها إلى الحسيمة.

و قالت مصادر خاصة لـRue20.Com أن أحد الشابين سبق أن تم اعتقاله بسبب الهجرة السرية و قضى عقوبةً حبسية بسجن الحسيمة ليعاود الكرة مرات عديدة بعد ذلك إلى أن نجح رفقة أحد أصدقائه في الوصول إلى إسبانيا عبر دراجة “جيتسكي” انطلاقاً من شاطئ “الصفيحة”.

و أضافت ذات المصادر أن الشابين العشرينيين شاركا في احتجاجات الحسيمة التي أدت إلى اعتقال العشرات و اختارا الهجرة خوفاً من الإعتقال بالإضافة لقلة فرص العمل.

و تروي مصادر الصحيفة أن الإثنين تمكنا من شراء دراجة “الجيتسكي” من مدينة الدار البيضاء و نقلاها إلى الحسيمة دون إخبار أحد من عائلتهما قبل أن يقوما بركوب البحر في ساعة مبكرة وهما يلبسان سترات تساعدهم على البقاء فوق الماء بالإضافة إلى حمولة زائدة من البنزين.

و فوجئت عائلات الشابين باتصالهما من إسبانيا بعدما تمكنا من الوصول بشق الأنفس بسبب ضعف خبرتهما بسياقة دراجة “الجيتسكي” لمدة طويلة كالتي تفصل المغرب بإسبانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد