تفاصيل سقوط رئيس مجلس الجديدة السابق و البرلماني عن البام في قبضة الفرقة الوطنية.. اختلاس المال العام و الارتشاء وما خفي كان أعظم !

زنقة 20 . الرباط

يمثل اليوم الاثنين (ع.س)، برلماني “البام”، ورئيس جماعة الجديدة السابق، رفقة مهندسة ومقاول، صاحب الشركة فازت بصفقة عمومية تتعلق بتهيئة طريق مراكش، ومحاسبة شركة “لا سنترال روتيير”، أمام الوكيل العام لدى استئنافية البيضاء، بعد تورطهم جميعا في اختلاس أموال عمومية، والارتشاء، وغيرها من التهم التي حققت فيها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لشهور، قبل أن يوضع المتهمون، أول أمس السبت، رهن تدابير الحراسة النظرية.

الأبحاث المنجزة مع الموقوفين، اعتمدت تقنيات المحاسبة، ودققت في مختلف الأشغال المسندة للشركة من قبل الجماعة الحضرية للجديدة، التي كان يرأسها البرلماني الحالي، قبل الاستحقاقات الجماعية الأخيرة، التي قلبت موازين التحالفات بعد الإطاحة ب”البام”، وانتخاب رئيس من الاستقلال، والذي سجل تحفظاته أثناء تسليم السلط تورد “الصباح”.

وسبق للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، أن أمر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بإنجاز الأبحاث في شكاية توصل بها من الهيأة المغربية لحماية المواطنة والمال العام، بخصوص الصفقة المذكورة وصفقة تهيئة طريق سيدي بوزيد، الممولتين من قبل صندوق التجهيز الجماعي، إذ تم الاستماع إلى رئيس الجماعة السابق والمهندسة الجماعية، الموضوعين تحت تدابير الحراسة النظرية، في عدو مناسبات.

كما أستمع إلى محاسب الشركة الذي تورط في الوساطة في ضخ مبالغ مالية في الحساب البنكي للمهندسة، إذ ذكرت مصادر أن المحاسب لم يجد تبريرات حول مبلغ قدر بالملايين، عدت أموالا منحت على سبيل الارتشاء.

ولم تستبعد مصادر أن تسقط رؤوس أخرى بالجديدة، لأن ملفات قضائية في الطريق، تخص تجاوزات واختلالات وغيرها من التهم، سيما أن شكاية الجمعية التي فجرت القضية، أشارت إلى أنه تم تسديد أثمان بعض الأشغال الوهمية، التي لم تنجز على أرض الواقع، ناهيك عن خروقات أخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد