تكريم الكوميدي المغربي ‘سعيد الناصري’ بدرع ‘إسماعيل ياسين’ بحضور كوكبة من الفنانين في القاهرة

زنقة 20. الرباط

تسلم الفنان والكوميدي المغربي سعيد الناصري السبت الأخير، بأحد الفنادق بالعاصمة المصرية القاهرة، وسط حشد من الفنانين والإعلاميين، درع الفنان الراحل إسماعيل ياسين، الذي يمنحه المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وإفريقيا للجنة الأمم المتحدة للفنون برئاسة الدكتور نبيل رزق.

وتم تكريم الناصري إلى جانب عدد من نجوم الوطن العرب كالكويتية حياة الفهد، وإياد نصار وعبير عيسى من الاردن، والفلسطينية شكران مرتجى، والمطرب اللبناني معين شريف، والمنتجة الليبية كونية خليفة، والسورية نسرين طافش، والمطرب اليمنى أحمد فتحى، والمنتج الكويتى باسم الأمير، والفنان السودانى محمد صالحين، فضلا عن الفنانات إلهام شاهين، ونبيلة عبيد، ولبنى عبد العزيز، وسهير المرشدى، وعايدة كامل، وأمال رمزى، ومحمد نجاتي، وسامي مغاورى، والشاعر الكبير هشام الجخ.

وأعرب الناصري الذي تسلم درع جوائز”يونارتس قديم وجديد فى دورتها الثانية” بحضور نجوم الوطن العربى من يد حفيد الراحل إسماعيل ياسين، في تصريح بالمناسبة، ان هذا التتويج، يعتبر مفخرة له وللفنان المغربي عامة، الذي استطاع بحسه الفني والفكاهي والإبداعي، وإصراره على التألق والعطاء وبسط الفرجة للجمهور، وان يكون ذا قيمة فنية كبرى في الوطن العربي.

وأضاف الناصري، أن هذا الاحتفاء، الذي وصفه ب” المتميز والرائع” يرتبط بأحد رموز الفكاهة في وجدان الجمهور المغربي العربي الا وهو الفنان إسماعيل ياسين، يعتبر أيضا شكلا من أشكال تكريم الكوميديا المغربية، تقديرا لعطاءاتها الكبيرة في هذا المجال، لافتا الى ان الاحتفالية الدولية شهدت أيضا تكريم الفنان حسن يوسف بدرع حسن رياض، والهام شاهين بدرع فاتن حمامة، فضلا عن أسماء أخرى في المجال الفني والإعلامي العربي.

ويأتي تكريم الناصري بهذا الدرع المتميز، بعد حضوره الفكاهي الوازن في عدد من أعماله المسرحية او السينمائية، أخرها عمله الكوميدي”علاش ولينا هكذا”، الذي يقوم بعرضه في جولة وطنية، حيث سيعرض ببني ملال يوم 27 أبريل، وبمراكش يوم 30 أبريل الجاري، وبالمركب الرياضي محمد الخامس بدار البيضاء في خامس ماي المقبل، وبمسرح الهواء الطلق في 12 ماي بأكادير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد