تنسيقية الأساتذة المتعاقدين تندد بتماطل أمزازي و تنضم لاحتجاجات طلبة الطب !

زنقة 20 | الرباط

قالت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعاقد ، أن المنظومة التربوية المغربية ” تعيش حالة من النكوص و البلوكاج بسبب الإضرابات المشروعة لمختلف الفئات”.

التنسيقية و في بيان جديد صادر عن مجلسها الوطني ، أكدت أن وزارة التعليم ” لم تبد أي رغبة لاحتواء الأزمة” ، مشيرةً إلى أنها ” لم تصدر أي بلاغ أو مذكرة حول مخرجات حوار 10 ماي و استمرت في في خرق اتفاق حوار 13 أبريل”.

التنسيقية نددت بـ”التماطل غير المبرر لوزارة التربية الوطنية بعدم إصدار أي بلاغ أو مذكرة حول مخرجات حوار 10 ماي ، كما أعلنت رفضها ” ما يسمى التوظيف الجهوي العمومي” مؤكدةً أنه ” لا تفاوض إلا على مطلبين أساسيين وهما إسقاط مخطط التعاقد و الإدماج في النظام الاساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية”.

كما استغربت ” صمت الوسطاء المتدخلين (المجلس الوطني لحقوق الإنسان ، المرصد الوطني للتربية و التكوين ، الفديرالية الوطنية لجمعية أمهات و آباء التلاميذ ، حزب الاستقلال) ، تجاه ما يقع من خروقات لاتفاق 13 أبريل “.

التنسيقية أعلنت عن الإنضمام لاحتجاجات الطلبة الأطباء الذين قرروا مقاطعة الدروس و الإمتحانات ، حيث اعتبرت أن ” معركة طلبة الطب جزء لا يتجزأ من معركتنا و عزمنا لتوحيد النضالات الميدانية في الأيام القادمة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد