جامعة القنيطرة تثير الجدل من جديد بأطروحة دكتوراه “داعشية” !

زنقة 20 . الرباط

أثارت جامعة ابن طفيل بالقنيطرة الجدل من جديد ، بعد إعلان كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة للجامعة عن مناقشة أطروحة بمركز الدراسات في الدكتوراه ، في موضوع “السيوف الحداد في أعناق أهل الزندقة و الإلحاد”.

وقد أثار هذا الموضوع جدلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الموضوع الذي تناقشه و الذي يعتبر من المواضيع الحساسة في الفترة الحالية، خاصة و أنه معنون ب”السيوف الحداد في أعناق أهل الزندقة و الإلحاد”، وهو ما يثير أسئلة كبرى حول خلفياته.

نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إعتبروا الأمر محاولة “لدعششة” الجامعة المغربية، و مناقشة مواضيع تفرخ الفكر الداعشي.

المحامي و الفاعل الحقوقي محمد الهيني في تدوينة له على حسابه على الفايسبوك ، دعا ” الدولة وجميع السلطات العمومية التدخل لانقادنا من براثن الفكر الإرهابي الذي قد يجد صداه في الجامعة والتثبت من صحة هذه الأطروحات الغريبة وترتيب الآثار القانونية عليها”.

يشار إلى أن نفس الكلية كانت قد أثارت قبل أيام الجدل بسبب مناقشة اطروحة دكتوراه.

بعنوان : “منهجية الحوار في تدبير قضايا الخلاف في ضوء القرآن الكريم إبراهيم عليه السلام والحسن الثاني”.

الجدل دار حول عنوان الأطروحة التي تقدم بها طالب يمني و تحت إشراف أساتذة جامعيين مغاربة بمدرج المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير و الذي جاء فيه : “منهجية الحوار في تدبير قضايا الخلاف في ضوء القرآن الكريم إبراهيم عليه السلام والحسن الثاني”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد