جبهة مناهضة التطرف و الإرهاب تطالب السلطات المغربية بحظر الأحزاب الدينية بعد ‘مجزرة نيوزيلندا’ !

زنقة 20 | الرباط

أدانت جبهة الوطنية لمناهضة التطرف والارهاب ان الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والارهاب تعلن للراي العام الوطني والدولي “الجريمة الارهابية البشعة التي استهدفت مسجدي بنيوزيلندا واودت بحياة العديد من الابرياء”.

و اعتبرت الجبهة أن ” هذه الجريمة سواء في طريقة ارتكابها او اهدافها تحمل بصمات الجماعات اليمينية المتطرفة المناهضة للحق في الحياة ولحقوق الانسان ولفكر التسامح والتعايش الانساني بين الامم والحضارات”.

و أوصت الجبهة “المجتمع الدولي وهيئة الامم المتحدة باعتماد سياسة أمنية وجنائية دولية اكثر ردعا للارهاب والتطرف و اعتبار كل جرائم العنف والاعتداء على الاشخاص جريمة ارهابية متى كان الباعث عليها فكري او ديني متطرف”.

كما دعت إلى ” تجفيف منابع الارهاب الفكري والثقافي والديني والسياسي المتطرف والمتزمت والمعادي لقيم الحرية والمساواة والعدالة و حظر الاحزاب المؤسسة على اساس ديني او عنصري او يميني متطرف و تجريم التكفير والكراهية و تعزيز التسامح والحق في الاختلاف في البرامج التعليمية والدينية والسياسية والحضارية بين الامم الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف و الإرهاب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد