جطو بالبرلمان لفضح اختلالات جماعات ترابية و مؤسسات عمومية !

زنقة 20 | الرباط

يرتقب أن يحل إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، أواخر الشهر الجاري بمجلس النواب لتقديم عرض حول أعمال المحاكم المالية برسم سنة 2018.

و عقد كل من مكتبي مجلس النواب و المستشارين اجتماعات لمدارسة الاجتماع المشترك الذي سيعقده البرلمان بمجلسيه للاستماع إلى عرض الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات حول أعمال المحاكم المالية برسم سنة 2018.

وكان تقرير قضاة جطو برسم سنة 2018، قد فضح جملة من الاختلالات في عدد من القطاعات العمومية، ما أثار نقاشا مجتمعيا واسعا وأعاد موضوع عدم تفعيل المحاسبة في حق ناهبي المال العام والمتورطين في فضائح تدبير المؤسسات العمومية، إلى الواجهة.

و نشر مجلس جطو قبل أسابيع تقريره السنوي برسم سنة 2018 ، والذي يتضمن نتائج مراقبة قضاته لتسيير عدد من الأجهزة العمومية الوطنية والمحلية التي تشرف عليها حكومة سعد الدين العثماني.

وينقسم التقرير إلى جزأين، يتعلق الأول المكون من كتابين بأنشطة المجلس الأعلى للحسابات، فيما يهم الجزء الثاني، المكون من أحد عشر كتابا، أنشطة المجالس الجهوية للحسابات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد