‘جورج ويا’ يزور المغرب أسابيع بعد انتخابه رئيساً لليبيريا

زنقة 20 . الرباط

يقوم الرئيس الليبيري المنتخب في أواخر دجنبر الماضي بزيارة خاصة إلى المغرب في أول سفرية له خارج بلاده حيث سيزور كلاً من السنغال و فرنسا.

و قالت مصادر إعلامية ليبيرية أن “ويا” لاعب كرة القدم الأسبق حل يومه الخميس بالعاصمة السينغالية دكار و استقبله الرئيس “ماكي صال” قبل أن يطير إلى المغرب.

و أضافت ذات المصادر أن “ويا” العاشق للمغرب سيلتقي كبار المسؤولين بالرباط و على رأسهم رئيس الحكومة العثماني كما سيقوم بزيارة لضريح محمد الخامس.

يشار إلى أن “جورج ويا” أكد الشهر الماضي أن بلده يتقاسم مع المغرب وحدة التصور تجاه القارة الافريقية التي تتطلب تعاونا متكاملا ومتضامنا.

وقال ويا، خلال استقباله رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، الذي شارك في مراسيم تنصيبه رئيساً لليبيريا بتكليف من الملك محمد السادس، إن “المملكة المغربية، البلد الصديق الذي تربطه علاقات قوية ومتينة مع ليبيريا، بلد دعم ليبيريا في أحلك الظروف، من جهة، ويتقاسم معها وحدة التصور تجاه القارة الافريقية التي تتطلب اليوم تعاونا متكاملا ومتضامنا، من جهة أخرى”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد