حزب ‘الاستقلال’ يزلزلُ الغرفة الثانية ويصفُ إنتخاب رئيسه بالمسرحية والتلاعب بالمغاربة

زنقة 20. الرباط

في بلاغ ناري، عبرت اللجنة التنفيذية لحزب ‘الاستقلال’، بالاجماع عن عدم ترشيحها أي شخص للتنافس على رئاسة مجلس المستشارين.

و علل بلاغ التنفيذية الاستقلالية، سبب عدم تقديم مرشح لكون انتخابات رئيس مجلس الغرفة الثانية أصبح يميع المشهد السياسي.

واعتبر البلاغ القوي عقب اجتماع ساخن اليوم السبت بالرباط، خصص هذا الاجتماع للتنويه بأداء ومواقف القيادي الاستقلالي عبد الصمد قيوح،ومطالبته بعدم الترشح لانتخابات رئاسة مجلس المستشارين، رغم الاجماع الحاصل حوله داخل اللجنة التنفيذية وفريق الحزب بمجلس المستشارين.

وقد برر الحزب موقفه بالتراجع عن دخول غمار هذه الانتخابات بميوعة المشهد السياسي وغموضه،ذلك ان التلاعب بمشاعر المواطنين لم يعد له مجال في هذه المرحلة التي من المفترض ان تؤدي المعارضة فيها دورها انطلاقا من موقعها، وتؤدي الاغلبية دورها انطلاقا من تسييرها للشأن العام.

وتساءل مصدر مقرب من حزب الاستقلال كيف يمكن لحزب تاريخي كالاستقلال ان يساهم في هذا الغموض او يشارك في هذه المسرحية الهزلية ذات الاخراج السيئ والهزيل؟.

واضاف نفس المصدر متسائلا كيف للعبة ان تستمر بهذه التفاهة وقد صوتت المعارضة لصالح الاغلبية سنة2015،ثم صوتت الاغلبية لصالح المعارضة سنة 2016ً، وكنا نظن حينها ان حبل التلاعب سيكون قصير ولا يمكن جره طويلا الى الحد الذي ينقلب ضد الاصلاحات السياسية التي تنكب غليها بلادنا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد