حفيدة “مانديلا” تجهش بالبكاء بالمنتدى الافريقي للسلامة الطرقية بمراكش وتدعو لحماية الأطفال

زنقة20- مراكش

أجهشت “زليقا مانديلا” حفيدة زعيم جنوب إفريقيا “نيلسون مانديلا” بالبكاء، فوق منصة المنتدى الافريقي الأول للسلامة الطرقية المنعقد بمدينة مراكش، صباح اليوم الثلاثاء، وهي تتحدث عن فقدانها لابنتها وهي في عمر لا يتحاوز 13 عاما، اثناء قتلها من طرف سائق في حالة سكر طافح في شوارع “جوهانسبورغ” عام 2010، وهو الامر الذي أبكي الحاضرين في أشغال الجلسة الافتتاحية.

وقالت أمام عدد كبير من المشاركين والحاضرين في أشغال الجلسة الافتتاحية للمنتدى، أن المأساة مازالت تؤرقها، كلما تذكرت فلذة كبدها وهي غارقة في بركة من الدماء، وأشلائها متناثرة في الشارع العام، قبل أن تضيف:” تصوروا أما مكلومة فقدت إبنتها في حادثة سير”.

وأضافت “زليقا مانديلا” قائلة:” حوادث السير المميتة تسرق منا أولادنا يوميا، وتسبب لنا في المأساة، حيث لا نطيق على تجازوها أو تجاهلها”، قبل أن تستطرد قائلة:” رسالتي الى الحكومات جد قوية ومضمونها كيف لنا أن نشرح لأطفالنا أن سلامتهم الجسدية لا توجد ضمن أولوياتها”.

وأكدت على أنه لا يجب على الحكومات أن تتقدم بذرائع واهية أمام حوادث السير المميتة التي تعرفها الطرقات بإفريقيا، وهي التي تعتبر الأخطر والأروع في العالم، بل يجب عليها أن تضع الحلول الممكنة لتخفف من الالام الأمهات.

وأشارت الى أن غالبية من يموتون في العالم سببهم هو حادث السير، وان الحكومات تقف عاجزة لإيجاد حلول جذرية لهذه الحوادث، للتابع قائلة:” نطمح الى طرقات من شأنها ان توفر الأمان للجميع وتحول دون وقوع الحوادث الخطيرة والمميتة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد