حكم قضائي يشرد عائلات بإنزكان قاطنة بمنازلها لأزيد من 20 سنة و أصابع الإتهام تشير لـ”مافيا العقار” !

زنقة 20 | يونس مزيه

عبر مجموعة من المواطنين لموقع Rue20.com، عن قلقهم الكبير عن القرار الذي أصدرته المحكمة الابتدائية بانزكان، القاضي بإفراغهم لمحلات سكناهم بدوار ايت همو علي جماعة سيدي بيبي اقليم اشتوكة أيت باها.

وحسب اتصال هاتفي لأحد المتضررين من القرار مع Rue20.com، أكد الأخير أن هناك جهات مجهولة تسعى الى افراغهم من محلات سكناهم بدون وجه حق، مما سيعرض عشرات العائلات للتشرد، و انتهاك لحق من حقوق الانسان المتمثلة في السكن.

مضيفا أنهم يقطنون بالمنطقة والبقع الأرضية بالدوار لمدة تزيد عن 20 سنة، قبل أن يتم رفع دعوة قضائية من أحد الأشخاص يدعي فيها أنه مالك تلك الأراضي والبقع الأرضية، و أن السكان استولوا عليها بدون وثيقة قانونية، وهذا ما بنت عليه المحكمة حيث أصدرت قرارا يقضي بإفراغهم للمكان موضوع الشكاية لصالح المشتكي.

وحسب المتحدث نفسه، فالساكنة تمتلك كل الوثائق القانونية، التي تثبت ملكيتهم للبقع و تصاميم البناء، بالإضافة الى الاجراءات القانونية المتعلقة بمسطرة البناء.

كما نظمت ساكنة الدوار المتضررة من القرار، وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية لانزكان، يوم الاثنين الماضي، احتجاجا على ما وصفوه بانتهاكات مافيا العقار التي تسعى للسيطرة على أراضي الغير بدون وجه حق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد