حماة المستهلك يحذرون المغاربة من “عصابات” خلط زيت الزيتون !

زنقة 20 | الرباط

حذرت الجمعية المغربية لحماية و توجيه المستهلك ، المغاربة من “الوقوع في فخ عصابات الغش و الباعة الموسميين عديمي الضمير سواء الذين يغشون بالأسلوب التقليدي المعروف بخلط زيت الزيتون بأنواع أخرى من زيوت الطهو أو الذين يستعملون طرقاً متطورة و متقنة تعطي الزيت المغشوش طعماً لا تميزه عن الزيت الأصلي بإضافة نكهات و أصباغ و مواد كيماوية خطرة على صحة المستهلكين”.

و ذكرت الجمعية في بلاغ لها ، أن ” عصر الزيتون يصاحبه بعض الممارسات المشبوهة التي تمس بجودة هذا المنتوج النفيس و سلامته ، من قبيل الغش و عدم مراعاة مقتضيات السلامة و الوقاية”.

و أشارت الجمعية إلى أن ذلك ” يحتم على المستهلكين أخذ الحيطة و الحذر و قيام المكتب الوطني للسلامة الصحية و المنتجات الغذائية بواجبه بحسب ما يمنحه له القانون من اختصاصات في مراقبة سلسلة العمليات المتصلة بزيت الزيتون إنتاجاً و تثميناً و تعبئةً و تسويقاً وفق المواصفات المحددة في هذا الإطار”.

و قالت الجمعية ، أن ” المستهلك المغربي الذي يقتني زيت الزيتون المعروضة في الطرقات و الأماكن العامة ، بمرض يجهله كثيرون وهو تشمع الكبد الناتج عن تناول الزيت ذات نسبة الحموضة المرتفعة”.

و دعت المواطنين ” إلى شراء احتياجاتهم من زيت الزيتون مباشرةً من الفلاحين المنتجين الموثوق فيهم أو من المعاصر ذات الإعتماد الصحي المسلم من مصالح ONSSA”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد