حملة أمنية للتخلص من السيارات المهملة بشوارع المملكة خوفاً من استغلالها في أعمال إرهابية !

زنقة 20 | الرباط

تعرف مختلف المدن المغربية حملةً واسعة للتخلص من السيارات المهملة التي توجد على قارعات الطريق، داخل أحياء و شوارع المدن.

تقارير توصلت بها الجهات الأمنية تفيد أن هاته السيارات تشكل تهديدا حقيقيا لأمن المغاربة، ووسيلة لإثارة الفوضى بتوظيفها من قبل عناصر إرهابية تترصد بأمن المملكة.

و تم على المستوى الوطني تكليف وحدات خاصة تابعة لمصالح الأمن، بمتابعة وتسجيل ورصد النقاط التي توجد بها سيارات مهملة، وكذا جرد قائمة بهذه العربات وتدقيق هويات مالكيها والتعامل مع بعضها في حالة الاشتباه، لاسيما بالنسبة للسيارات التي توجد على مسافة قريبة من بعض المرافق الحيوية أو المصالح الأجنبية.

وتشمل الاحترازات الأمنية أيضا سرعة التعامل مع السيارات والعربات المهملة على جنبات الشوارع وبداخل الأزقة، والاستفسار عن مالكيها وتنقيطهم لمعرفة هوياتهم الحقيقية.

العملية تتم بتنسيق مع المصالح البلدية التابعة لوزارة الداخلية، بغرض تطهير الشوارع من كل السيارات المجهولة والبحث في ظروف وملابسات وجودها ببعض النقاط، خاصة في المناطق الحساسة داخل المدن، وهي إجراءات من شأنها أن توفر بيانات حول أعداد هذه النوعية من السيارات وهويات مالكيها، علاوة على الحصر الجغرافي الدقيق لنقاط انتشار هذه العربات باعتبارها تشكل خطرا على الفضاء العام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد