حملة تطهير داخل وزارة الثقافة و الرياضة.. عبيابة يتعهد بمحاربة الموظفين الأشباح و إعفاء مدراء و رؤساء مصالح !

زنقة 20 | الرباط

نشر الموقع الرسمي لحزب الإتحاد الدستوري أن وزير الثقافة والشباب والرياضة، والناطق الرسمي بإسم الحكومة، حسن عبيابة، بادر منذ اليوم منذ تعيينه على عقد اجتماعات ماراطونية مع اطر الوزارتين، الثقافة والشباب والرياضة ، للتعرف عليهم من جهة، ومعرفة المهام المسنودة لكل مسؤول واطار من جهة اخرى.

و قال ذات المصدر أن ” حسن عبيابة عازم على محاربة مناصب الريع، والفساد، والعمل على تطبيق مفهوم ربط المسؤولية بالمحاسبة، مع ترشيد النفقات، سواء على مستوى حظيرة سيارات الدولة التي يستعملها بعض الموظفون الاشباح، او من يتقاضى الاجرة بدون عمل يذكر، اضافة الى العمل على اعادة الانتشار لمن لا مهمة له”.

وطبقا لذات المصدر، فإن وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي بإسم الحكومة، “سيعمل ايضا على تشجيع الكفاءة الشابة داخل الوزارتين، والتي لاحظ اثناء تلك الاجتماعات المتواصلة، للتعرف على جميع المدراء ورؤساء المصالح، بانها مهمشة، من طرف بعض “المعمرين” الذين شيدوا حاجزا بينهم، للظفر بالامتيازات، والمناصب الدائمة”.

كما اشار نفس المصدر إلى أن “حسن عبيابة، طالب من المسؤولين في الوزارتين، بانجاز تقارير مفصلة عن المشاريع المبرمجة، وتوقيت انجازها، وخاصة تلك التي تم التوقيع عليها امام جلالة الملك، الشيء الذي جعل اغلبهم يبحث عن مخرج لكي لا يسقط في المحضور، حيث من المنتظر ان يبدأ الوزير والدكتور في تدبير الموارد البشرية ، في الاسابيع القليلة القادمة، في تعيينات جديدة لكفاءات مناسبة في المكان المناسب، والقطع مع الفساد والريع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد