خاص. أعضاء لجنة النموذج التنموي سيحصلون على 50 مليون لكل فرد

زنقة 20. الرباط

في الوقت الذي قال فيه ‘شكيب بنموسى’ في لقاء ببعض الصحافيين المقربين منه، بأن أعضاء لجنة النموذج التنموي لن يحصلوا على تعويضات مقابل عملهم، فان مصادر جد موثوقة كشفت لمنبر Rue20.Com أن أعضاء اللجنة سيحصلون على تعويضات مالية بدون مرسوم، عند نهاية عملهم وتقديم التقرير الكامل للملك.

وشدد مصدرنا على أن التعويضات ستكون عبارة عن إكرامية لا تقل عن 50 مليون سنتيم، لكل عضو من إعضاء اللجنة التي عين المٓلك، شكيب بنموسى رئيساً لها.

و حسب ذات المصدر الموثوق، فان أعضاء اللجنة سيحصلون على نفس تعويضات ‘إكرامية’ لجنة صياغة الدستور التي كان يرأسها ‘عبد اللطيف المنوني’، حيث حصل كل عضو حينها على إكرامية من القصر بقيمة 50 مليون سنتيم للفرد بالنظر لقيمة اللجنة ووزنها وأهمية ما ستقدمه، يضيف مصدرنا.

وكان الملك محمد السادس، قد استقبل في 19 نونبر 2019 بالقصر الملكي بالرباط، شكيب بنموسى، وكلفه برئاسة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي.

وكان الملك قد أعلن عن إحداث اللجنة التي ستشرف على وضع النموذج التنموي الجديد في خطاب الذكرى العشرين لعيد العرش.

واعتبر الملك في خطاب ذات المناسبة، أن النموذج التنموي الحالي أبان خلال السنوات الأخيرة عن عدم قدرته على تلبية الحاجيات المتزايدة لفئة من المواطنين وعلى الحد من الفوارق الاجتماعية والتفاوتات المجالية “وهو ما دفعنا للدعوة إلى مراجعته وتحيينه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد