درك الدريوش يعتقل منظمين للهجرة السرية نصبوا على حالمين بـ’الفردوس الأوربي’ !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالدريوش التابعة لسرية ميضار، أخيرا، من توقيف شخصين يشتبه تورطهما في تنظيم عمليات الهجرة السرية، إنطلاقا من سواحل المنطقة، في اتجاه الضفة الاوربية.

ويأتي توقيف المعنيين بالأمر، في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر الدرك الملكي والرامية الى التصدي لظاهر الهجرة غير المشروعة ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، فضلت عدم الكشف عن إسمها، ان مصالح الدرك الملكي ببودينار، كانت قد حجزت مؤخرا سيارة على متنها قارب مطاطي ومعدات تستعمل في مجال الهجرة غير المشروعة، وان الأبحاث التي باشرتها في الموضوع مكنت من تحديد هوية صاحب السيارة.

وأشارت الى أنه في الوقت الذي عكفت فيه مصالح الدرك على تفكيك خيوط شبكات الهجرة السرية، تقد عدد من الأشخاص بشكايات لدى مصالح الدرك يكشفون من خلالها تعرضهم للنصب والاحتيال من قبل أشخاص أوهموهم بتهجيرهم الى أوربا مقابل مبالغ مالية تقدر ب10 الاف للشخص الواحد.

وكشفت ان الموقوفين لهما علاقة بموضوع الشكاية، قبل أن تضيف ان تم تحديد هوية شخصين يوجدان في حالة فرار تم اصدار مذكرة بحث في حقها على المستوى الوطني.

ووفق المعلومات المتوفرة لدى موقع rue20.com، فان عناصر الشبكة الاجرامية يستهدفون المواطنين المغاربة الراغبين في تحقيق حلم الهجرة الى “الفردوس الأوربي”، فيما يقوم اخرون بالنصب على المرشحين للهجرة.

هذا، وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، في حين تمت احالتهما على العدالة من أجل المنسوب اليهما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد