دوزيم تلغي حلقةً من برنامج ‘مباشرة معكم’ حول احتجاجات الجزائر في آخر لحظة !

زنقة 20 | الرباط

ألغت القناة الثانية “دوزيم” مساء أمس الأربعاء و بشكل فجائي حلقةً من برنامج “مباشرة معكم” و الذي يقدمه الإعلامي “جامع كلحسن” ،و التي كان موضوعها احتجاجات الجزائر و رحيل بوتفليقة.

و كانت القناة قد أعلنت عبر موقعها الإلكتروني عن موعد الحلقة ، و طرحت الأسئلة التي كان من المنتظر أن يتناول جامع كلحسن مع ضيوفه وهي “لماذا تتواصل احتجاجات الشارع الجزائري وتكبر أسبوعا بعد آخر رغم مقترحات النظام للخروج من الأزمة؟ ثم، ماذا يمكن أن يقدمه الحاكمون في الجزائر من تنازلات للاستجابة لمطالب المحتجين؟ وأيضا، ماهي السيناريوهات المحتملة لتطور الأوضاع عند الجار الشرقي بين اللعب على الوقت لامتصاص حماس الشارع أو استعمال العنف أو تنحي النظام أو استمرار الاحتجاج؟”.

القناة قامت بتعويض الحلقة التي تعرض كل أسبوعين في يوم الأربعاء ، بالفيلم المغربي “ولد مو” من بطولة عبد الله فركوس دون تقديم توضيحات.

مصادر ربطت إلغاء الحلقة مع الموقف الرسمي للمغرب و الذي أعلن فيه رفضه للتعليق أو التدخل في شؤون الجزائر الداخلية ، كما ينضاف إلى الموقف الذي تبنته القناة الأولى التي ترفض في نشرات أخبارها التركيز على احتجاجات الجزائر و مطالب رحيل بوتفليقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد