رالي ‘أفريقيا إيكو رايس’ يعتمدُ خارطة المغرب كاملةً ويستنفرُ إنفصاليي البوليساريو

زنقة20.الرباط

اعلن منظموا سباق “إفريقيا إيكو ريس” في نسخته 12، مغادرة مدينة موناكو في 6 من يناير 2020 متوجها إلى المغرب.

وبحسب برنامج السباق ، فإن المشاركون سيحطون الرحال بمدينة السمارة يوم 11 من نفس الشهر ثم سيقطع الطريق في إتجاه مدينة الداخلة و في اليوم الموالي ، سيمر الرالي من المعبر الحدودي الكركرات ، وصولا إلى الأراضي الموريتانية في 14 يناير.

وأشار منظموا الرالي، على موقعهم الإلكتروني، بأنهم قرروا استباق موعد مغادرته لأول مرة منذ إنشائه، حيث ستكون المنافسة لمدة 12 يوما من السباقات على مسار متنوع يبلغ 6500 كيلومترًا.

و يعتمد منظمي رالي “إفريقيا إيكو ريس”، في نسخته 12 من خلال منظمة “الإتحاد الدولي للسيارات والدراجات النارية”، خريطة المملكة المغربية كاملة حيث سيشق الطريق من بوابة المعبر الحدودي مرورا بالمنطقة العازلة.

ويأتي عبور الرالي للمنطقة العازلة، رغم تهديدات جبهة البوليساريو بالوقوف في طريقه ، إذ سبق لقيادة جبهة البوليساريو ان هددت بإعتراض المشاركين خلال السنوات الماضية ، في حال أي استفزاز من طرف بعض المشاركين سواء تعلق الأمر بحمل العلم المغربي أو أية خارطة مستفزة للانفصاليين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد