رفاق بنعبد الله يستعيدُون اللباس الشُيوعي ويطالبون الحكومة بالكشف عن برنامجها للرأي العام

زنقة 20 | الرباط

دعا حزب التقدم و الاشتراكية، الحكومة، في صيغتها المُعَدَّلَة، الى التقدم أمام البرلمان والرأي العام الوطني بتصريحٍ سياسي وبرنامجي، في إطار الصيغ الدستورية المُتاحة، بما يضمن التفاعل مع مختلف التوجيهات الملكية الداعية إلى السرعة والنجاعة في مُباشرة الإصلاحات الضرورية لبلادنا، وبما يتجاوب مع النداءات العديدة والمتكررة الصادرة عن قوى مجتمعية مختلفة’’.

وأضاف ذات الحزب عبر بلاغ له للمكتب السياسي الذي عقد اجتماعه الدوري يوم أمس التلاثاء، أن ذلك يأتي من ‘’أجل ضخ نَفَس جديد في الحياة الوطنية العامة والسعي نحو تقديم أجوبة عملية على مظاهر القلق المجتمعي، لا سيما من خلال بلورة توجه اقتصادي كفيل بتقوية الآلة الإنتاجية الوطنية وخلق الثروات، مع ما يقتضيه الوضعُ من وجوب إعادة النظر في ميكانيزمات إقرار العدالة الاجتماعية والمجالية’’.

وأكد المصدر ذاته، أن الأمين العام للحزب يدعوبرلماني وبرلمانيات الحزب ‘’إلى المزيد من الاستماتة في الدفاع عن القضايا المشروعة للمواطنات والمواطنين من خلال الواجهة البرلمانية، والسعي نحو تكريس وتعزيز التأثير النوعي والإيجابي في كافة النصوص التشريعية المقبلة، ولا سيما تلك التي لها ارتباطٌ بالأوضاع الاجتماعية للفئات الفقيرة، وكذا بالحريات الفردية والقيم التحديثية، وذلك عبر مواصلة استحضار مرجعيات الحزب الثابتة وخطه السياسي بجوهره الديموقراطي والتقدمي والحداثي التنويري”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد