زياش ينافس ميسي على عرش أفضل اللاعبين في أوربا !

زنقة 20 | متابعة

حل المغربي حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام الهولندي، ثانياً في الترتيب الخاص بأفضل اللاعبين في أوروبا، الذي أصدره مرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية “سيس”.

وتحصل زياش على مجموع 377 نقطة، على بعد 24 نقطة من المتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، ومتقدماً على عدة نجوم عالمية على غرار الفرنسي كيليان مبابي والأرجنتيني أنخيل دي ماريا والبرازيلي نيمار دا سيلفا، ثلاثي سان جيرمان.

واستند مرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية “سيس” في هذا التصنيف على جملة من المعايير، التي من بينها عدد الأهداف المسجلة وعدد التمريرات الحاسمة، فضلاً عن عدد المراوغات الناجحة، بالإضافة لمدى مساهمة اللاعب في صنع اللعب.

وكان زياش قد تألق بشكل كبير في الموسم الحالي، حيث سجل 7 أهداف وأهدى 20 تمريرة حاسمة من جملة 24 مباراة شارك فيها بمختلف المسابقات. ويحتل زياش المركز الأول في الترتيب الخاص بأفضل صانعي الأهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 4 تمريرات حاسمة.

هذا التألق اللافت جعله يدخل اهتمامات عدّة أندية أوروبيّة كبرى؛ من بينها توتنهام هوتسبير وتشيلسي الإنجليزيان، الباحثان عن التعاقد مع لاعب مميز في مركز الجناح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد