سكوب/ تفكيك شبكة للهجرة السرية بالناظور نصبت على 50 مرشحاً وسلبت منهم مبالغ مالية مهمة !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك الملكي برأس الماء التابعة لسرية زايو، ضواحي الناظور، أخيرا، من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في الهجرة السرية مكونة من 6 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 50 و22 عاما، من ذوي السوابق في هذا المجال، يشتبه تورط أفرادها في النصب على 50 مرشحا للهجرة السرية، وإيهامهم بتهجيرهم الى إسبانيا على متن زورق مطاطي، انطلاقا من سواحل رأس الماء، مقابل مبالغ مالية مهمة.

ويأتي تفكيك الشبكة الاجرامية، في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر الدرك الملكي للتصدي لظاهرة السرية، ومحاربة الجريمة، واستتباب الوضع الأمني بالمنطقة.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، فضلت عدم الكشف عن إسمها، أن حملة تمشيطية أجرتها مصالح الدرك الملكي للغابة المحاذية لمنطقة “قمقموم الباز”، قادت الى العثور على زورق مطاطي خاص بالهجرة السرية ومجموعة من حاويات البنزين.

وأشارت إلى أن الأبحاث التي باشرتها عناصر الدرك الملكي في الموضوع، قادت الى تتبع خيوط هذه العملية للوصول والتعرف على بعض المرشحين اللذين كانوا ينوون الهجرة على متن الزورق المحجوز، مبرزة أن الأبحاث بينت أن الامر يتعلق بعملية كبيرة للهجرة السرية كان منظموها ينوون تهجير حوالي 50 شابا عن طريق البحر ينحدرون من مدينة زايو، بركان، وبلدية رأس الماء، بعدما تسلموا منهم مبالغ مالية مهمة.

وأفادت المصادر ذاتها، أنه بناء على الأبحاث الأولية، تم استدعاء مجموعة من الضحايا اللذين ادلوا في مجمل تصريحاتهم انهم وقعوا ضحية للنصب والاحتيال بعدما قاموا بمحاولة الهجرة، وانهم عادوا ادراجهم وخلفوا ورائهم المعدات المحجوزة وسط الغابة.

وقادت الأبحاث التي باشرتها عناصر الدرك الملكي إلى التعرف على منظمي الهجرة السرية، وهم من جماعة رأس الماء، هم من تولوا التنسيق والتنظيم لإجراء هذه العملية، في حين قادت المداهمات التي نفذتها مصالح الدرك الملكي داخل منازل المعنيين بالأمر، الى حجز سيارة من نوع “رونو” استعملت في هذه العملية بالإضافة الى مجموعة من الهواتف النقالة.

وجرى الاحتفاظ بجميع الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، في حين تم تقديمهم أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، من أجل المنسوب إليهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد