سلطات أكادير تفكك مخيماً عشوائياً لمهاجرين أفارقة و مرصد حقوقي يشيد بـ”المقاربة الإنسانية” !

زنقة 20 | يونس مزيه

أكد مرصد الجنوب لحقوق الأجانب و الهجرة، في بيان له يتوفر موقع Rue20.com، على نسخة منه، على أن السلطات الولائية و الأمنية بمدينة أكادير، تعاملت بمهنية وكفاءة مع عملية تنقيل المهاجرين المنحدرين من أفريقيا جنوب الصحراء، الذي اتخذوا لهم مسكنا بمخيم عشوائي بالقرب من المحطة الطرقية بأكادير، الى أحد الفضاءات الاجتماعية بحي أنزا شمال المدينة.

ويضيف البيان، أن المصالح الأمنية، حاورت لجنة منبثقة من المهاجرين أنفسهم، قبل القيام بعملية الترحيل، تفاديا للوقوع في مواجهات أو اعتداءات لفظية، وذلك في احترام تام لمبادئ حقوق الانسان و المواثيق الدولية.

و من المنتظر أن يوفر المركز التغذية و الايواء، و كل مستلزمات الحياة الكريمة للمهاجرين مجانا، وفق المقاربة الانسانية التي ينهجها المغرب، احتراما لإنسانية المهاجر، حسب ذات المصدر.

وتعود تفاصيل العملية، الى منتصف ليلة يوم أمس التلاثاء، حيث أشرفت السلطات الولائية و الأمنية لأكادير، على عملية ترحيل أزيد من 120 مهاجر ينحدرون من افريقيا جنوب الصحراء، من مخيم عشوائي بالقرب من المحطة الطرقية المسيرة بأكادير الى أحد المراكز الاجتماعية بحي أنزا، الذي تتوفر فيه شروط العيش الكريم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد