شبيبة البيجيدي تحرج العثماني و تطالب بتشبيب الحزب و الحكومة !

زنقة 20 | يونس مزيه

أصدرت شبيبة العدالة و التنمية نداء لها يحمل اسم “نداء الدار البيضاء” بعد انتهاء اشغال مؤتمرها الرابع عشر، بمدينة الدار البيضاء، في الفترة الممتدة بين 1 إلى 8 غشت.

وحسب نص النداء، فالمغرب يعيش في حالة من التردد و الانتظارية في صفوف النخب السياسية و المؤسسات، و كذا تصاعد الدينامية الاجتماعية ذات المطالب السياسية و الاجتماعية، مشيرا الى صون الحقوق و الحريات وتثبيت دولة الحق و القانون.

و يأتي ملف معتقلي حراك الريف، من الامور التي دعت الي حلها، شبيبة العدالة و التنمية، من خلال الدعوة الى مقاربة تصالحية تكون الدولة المبادرة اليها بما هو متاح لها من الامكانات الدستورية و القانونية، و إطلاق مبادرة وطنية لتجاوز حالة الاحتقان الاجتماعي، خصوصا ما يتعلق بالاحتجاجات السلمية و المطالب الاجتماعية المشروعة.

كما دعا نفس النداء، إلى ضرورة اشراك الشباب في المنظومة السياسية، تماشيا مع خطاب العرش، الذي أكد على ضرورة تشبيب الهيئات السياسية و دمج الفئات العمرية الشابة في الحقل السياسي.

وفي هذا السياق، أكدت شبيبة حزب العدالة و التنمية، على ضرورة خلق مسار ديموقراطي للبلاد، من خلال ارساء مبدأ فصل السلط و توازنها و تعاونها، واحترام ارادة الناخبين، في احترام اختياراتهم و عدم معاكسة أصواتهم، كما سمي حسب نص النداء ب”البلوكاج” لكي لا يفقد المشهد السياسي ما تبقى من المصداقية برمتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد