شركات وهمية تنهب أموال صندوق المقاصة و تحقيقات الفرقة الوطنية تكشف عن مفاجآت صادمة !

زنقة 20 | الرباط

فجر مقاول معتقل فضيحة نهب أموال صندوق المقاصة من قبل شبكة شركات وهمية، كان يتحكم فيها عقل مدبر بواسطة وكالات تسيير تتيح له التعامل بشيكاتها، إلى أن أحيل ملفه على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بسبب استعمال واحدة من تلك الشركات الوهمية في ابتزاز صفقات المواد الأساسية المدعومة من قبل الدولة.

وتضمن إشهاد رسمي ، تم الحصول عليه بمقتضى طلب الإذن بالزيارة الصادرة عن ابتدائية سطات تحت رقم 19.8 بتاريخ 26.6.19 من النزيل (م.ك) الذي حكم عليه بالسجن أربع سنوات ونصف سنة من أجل إصدار شيك بدون رصيد، ويمضي عقوبته حاليا بمركز الإصلاح والتهذيب علي مومن بسطات، معلومات خطيرة، مفادها أنه كان يمنح وكالة تسيير شركته وأن المسير الفعلي تصرف في الحساب البنكي المفتوح لدى وكالة للبنك الشعبي تورد “الصباح”.

وأكد الإشهاد أن صاحبه أجبر تحت التهديد، على الإدلاءات بشهادات تحت الطلب أثناء التحقيق معه من قبل درك تيط مليل.

وتقدم النزيل القاصر بشكاية إلى النيابة العامة من أجل النصب وإجبار الغير على الإدلاء بشهادة مزورة بيانات كاذبة، يكشف فيها أن وسطاء العقل المدبر اتصلوا به قبل القبض عليه، وحرضوه على الإدلاء بشهادة أمام الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، والضابطة القضائية بتيط مليل والمركز القضائي بعين السبع، مفادها أن المتصرف والمسير الفعلي في شركته ومستودعاتها هو صاحب شركة رائدة في المجال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد