شركة فرنسية تلغي توظيف 200 مهندس مغربي !

زنقة 20 | الرباط

بعد اعلانها في وقت سابق تنظيم حملة توظيف 200 مهندس مغربي في مجال المعلوميات، في ملتقى كان مزمعا تنظيمه، في 16 فبراير الجاري، في أحد فنادق البيضاء، مع المهتمين بالانضمام الى المجموعة في فرنسا بعقود عمل مفتوحة، عادت مجموعة Altos الفرنسية لتعلن، عبر بلاغ صحافي، عن الغاء الحملة لأنها تعارض سياسة المجموعة، كما ورد في البلاغ.

يأتي هذا التطور حسب “أخبار اليوم” في وقت أثارت فيه تصريحات وزير التربية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، سعيد أمزازي، ضجة و سخرية واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ربطه بين هجرة الأدمغة المغربية و جودة التعليم في المغرب.

و قال أمزازي في معرض جواب له في مجلس المستشارين، ان هجرة الكفاءات المحلية إلى أوروبا و أمريكا و اسيا مؤشر جيد على جودة التعليم و التكوين بالمغرب.

و يستفيد العملاق الفرنسي في المجال الرقمي، منذ سنة 2016، من امتيازات و حوافز ضريبية و استثمارية من لدن الحكومة المغربية، كما أنه عضو في الاتحاد المغربي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات و الأفشورينغ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد