شهادة السكنى تدفع ساكنة جماعة بأزيلال للإحتجاج‎ !

زنقة 20 | عبدالمالك أهلال

نظم مواطنون ينحدرون من جماعة تفني، التابعة ترابيا لإقليم أزيلال، أمس الإثنين ، وقفة احتجاجية أمام مقر دائرة ولتانة ، عمالة أزيلال، تضامنا مع مواطن قاطن بدوار تغلي بالجماعة سالفة الذكر، بعد أن رفض قائد قيادة امنفري تسليمه شهادة السكنى.

عمر الكتي، فاعل جمعوي وأحد المحتجين، عبر في تصريح لـRue20.com عن استنكاره لما وصفه بالظلم والتهميش والاقصاء الذي تمارسه السلطات بتواطؤ مع رئيس الجماعة في حق ساكنة جماعة تفني ، مشيرا إلى أن رفض تسليم شهادة السكنى لذات المواطن ما هو الا النقطة التي أفاضت كأس معاناة هذه الساكنة، على حد تعبيره.

واعتبر المتحدث ،في التصريح ذاته، أن الوقفة الاحتجاجية التي جسدتها الساكنة بمثابة نداء استغاثة موجه إلى عاهل البلاد وإلى رئيس الحكومة لفتح تحقيق حول الظلم الذي يلحق ساكنة تفني ومحاسبة كل المتورطين فيه.

من جانب آخر ، كشف مصدر بقيادة امنفري ، رفض الكشف عن هويته، أن المواطن المتضرر رفض اتباع المساطر الإدارية الجاري بها العمل في هذا الشأن خصوصا أنه يقطن خارج النفوذ الترابي للقيادة ، على حد تعبير المصدر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد