صاحب مطبعة يطلبُ ملياراً كتعويض من مدير وكالة محو الأمية الذي عينه بنكيران

زنقة 20. الرباط

كشفت مصادر مطلعة موثوقة لمنبر Rue20.Com أن صاحب مطبعة بالرباط طالب من ‘محمود عبد السميع’ مدير الوكالة الوطنية لمحو الأمية الذي عينه ‘عبد الاله بنكيران’ قبل إعفائه بدفع مليار سنتيم كتعويض عن طبع مليون نسخة من كتب ضمن برنامج محو الامية داخل المساجد والمدارس.

وأضافت ذات المصادر أن القضاء أيد الاسبوع الماضي مطالب صاحب المطبعة بالتعويض عن مئات الالاف من النسخ التي لم يتم استغلالها ورميت بأحد المستودعات بمدينة سلا.

المصادر ذاتها أضافت لمنبرنا، أن سبب الوصول للقضاء هو رفض المدير الذي عينه بنكيران خارج المساطر القانونية لمقابل طبع مليون نسخة حصل على دفعتها الأولى معتبراً أنها لا تتماشى مع الشروط التي تم الاتفاق عليها.

في ذات السياق بدأت معالم الاطاحة بمدير الوكالة تقترب منه خصوصاً بعد التقرير الأسود الذي أعده قضاة المجلس الاعلى للحسابات الذين انهوا افتحاصهم لبرامج محو الامية التي اشرفت عليها الوكالة داخل المدارس والمساجد فيما كان ‘التوفيق’ وزير الأوقاف قد استنجد بوزارة الداخلية لوقف استغلال المستجد من طرف بعض الجمعيات في اشارة واضحة لسيطرة البيجيدي عليها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد