صور/ الجمارك تحجز 300 مليون من السلع المهربة بالناظور !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر الجمارك التابعة للمديرية الجهوية للشرق، أخيرا، من تحقيق رقم إجمالي ناهز حوالي 300 مليون سنتيم، في عمليات متفرقة على مستوى النفوذ الترابي التابع لها، وهو الامر الذي عرض مسؤول جمركي إلى اعتداء موصوف ب”الخطير”، كان أن يودي بحياته.

وذكرت مصادر جمركية لموقع rue20.Com، أن تدخلات عناصر الجمارك، أسفرت عن حجز سيارة مزورة محملة بحوالي 100 مليون سنتيم من الملابس الجاهزة الجديدة، بالإضافة إلى حجز سيارة بمعبر فرخانة على متنها هواتف نقالة ولوحات إلكترونية مهربة من مليلية المحتلة تقدر قيمتها المالية بحوالي 40 مليون سنتيم.

وأشارت إلى أن العمليات التي نفذتها عناصر الجمارك، مكنت من حجز 368 “سمارت فون” من النوع الممتاز و 14 حاسوب، كانت مخبئة في أمتعة سائق شاحنة للنقل الدولي قادمة من الديار الاسبانية عبر ميناء الناظور والتي تبلغ قيمتها المالية حوالي 145 مليون سنتيم.

وقادت العمليات الجمركية، إلى اعتقال شخصين وسيدة على ذمة قضية الهواتف النقالة، فيما سجلت القضية الأولى ضد مجهول جاري البحث عنه وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

وخلفت التدخلات الجمركية ردود أفعال قوية لدى المهربين، إذ أقدموا على مطاردة رئيس زمرة للجمارك وهم مدججين بالأسلحة البيضاء والسيوف، وهو ما جعله يسقط في قناة للري واقعة بالنفوذ الترابي لإقليم الناظور.

وصنف الاعتداء الذي تعرض الجمركي ب”محاولة القتل مع إضرام النار”، فيما تباشر عناصر المركز القضائي للدرك الملكي التابعة لسرية زايو أبحاثها للوصول إلى جميع العناصر المشتبه تورطهم في القضية، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بالناظور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد