صور/ العماري و رجال أعمال صينيون يقفون على تقدم أشغال مدينة “طنجة تيك” !

زنقة 20 | طنجة

قام رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري بمعية أعضاء بمجلس الجهة و رئيس الشركة الصينية CCCC International والوفد المرافق له، ورئيس مجلس الرقابة للوكالة الخاصة طنجة المتوسط فؤاد البريني (والفريق التقني المرافق له)، صباح يومه الخميس 13 يونيو، بزيارة ميدانية لورش تشييد المدينة الصناعية محمد السادس طنجة تيك ، من أجل الاطلاع على تقدم أشغال التهيئة الخاصة بهذا المشروع الكبير.

و وقعت شركة تهيئة “مدينة محمد السادس تيك” بطنجة أبريل الماضي بالعاصمة الصينية بكين مذكرة تفاهم مع المجموعة الصينية CCCC الشهيرة في قطاع البناء و التجهيز.

حفل التوقيع على المذكرة حضره رئيس شركة تهيئة مدينة محمد السادس “طنجة- تيك” عثمان بنجلون، و إلياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة و الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالتعاون الإفريقي، محسن الجزولي و سفير المغرب بالصين عزيز مكوار.

و يروم الإتفاق إلى “إحياء” تهيئة و تطوير المشروع الضخم “طنجة تيك” ، الذي أعطى الملك انطلاقة إنجازه سنة 2017 ، و حلول الشركة الصينية الجديدة بدل سابقتها “هايتي”.

إلياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة ذكر أن هذا التوقيع يعتبر تتويجا لعدد من اللقاءات المنتظمة لمسؤولي مؤسسة تهيئة مدينة طنجة تيك ومسؤولي جهة طنجة تطوان الحسيمة مع مسؤولين بشركة CCCC الصينية.

و كان مجموعة من المسؤولين بالشركة الصينية قد توافدوا لفترات متباعدة خلال السنة الماضية على مدينة طنجة و اجتمعوا برئيس الجهة إلياس العماري.

و ذكرت مصادر أن الحكومة الصينية اختارت الشركة المملوكة للدولة ، للاسهام في مشروع مدينة محمد السادس ‘طنجة تيك’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد