صور/ انهيار سور مدرسة بالدارالبيضاء و نجاة تلاميذ من الموت !

زنقة 20 | متابعة

انهار أمس الثلاثاء سور مدرسة البحتري بمقاطعة عين الشق بمدينة الدارالبيضاء.

و قالت المديرية الإقليمية للتعليم ، أن فريق إقليمي برئاسة المديرة الإقليمية حل بعين المكان بحضور السلطات المحلية، حيث تبين أن الحادث لم يخلف أية أضرار بشرية خصوصا وأنه تزامن مع تواجد التلاميذ بأقسامهم وخلو الشارع من المارة.

و اشارت المندوبية إلى أن ” انهيار جزء من سور المؤسسة لم يكن بسبب عدم استجابته لمعايير السلامة الصحية أو بسبب سقوط الأمطار كما ادعت بعض المواقع الإلكترونية، بل كان نتيجة اصطدام جرافة بالسور وذلك خلال قيادتها من طرف أحد المستخدمين خلال إنجاز أشغال تشديب الأشجار داخل المؤسسة”.

و اضافت أنها “وفي إطار التنزيل الفعلي للمشاريع المندمجة للرؤية الإستراتيجية 2030-2015 قامت بإنجاز أشغال تعلية السور المذكور أعلاه من طرف مقاولة خاصة وذلك في إطار صفقة عمومية وفقا لما ينص عليه قانون الصفقات العمومية، كما تم تتبع جميع مراحل البناء من طرف مكتب الدراسات التقنية تحت إشراف المهندس المعماري المختص”.

و زاد أنها قامت “بتنسيق مع السلطات المحلية ومختلف المصالح الخارجية المعنية باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية والتدابير اللازمة من أجل إعادة بناء السور في اقرب الآجال”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد