صور صادمة تكذب بلاغ وزارة “يتيم” ..عاملات مغربيات يتعرضن لاعتداءات جنسية خطيرة في حقول الفراولة بإسبانيا !

زنقة 20 | الرباط

بعد البلاغ الذي أصدرته وزارة الشغل والإدماج المهني التي يترأسها “محمد يتيم” و نفت فيه وجود ” أي حالة تتعلق بالتجاوزات والمضايقات المثارة من طرف وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية بخصوص العاملات المغربيات بمقاولات الفواكه الحمراء الإسبانية” خرجت صحيفة “إل إسبانيول” الإسبانية بتحقيق مصور صادم يكشف بالملموس صحة الإعتداءات الجنسية الخطيرة التي تعرضت لها عاملات مغربيات يشتغلن في حقول الفراولة.

و نشرت الصحيفة الإسبانية صوراً توثق لاعتداءات تعرضت لها عاملات مغربيات بمنطقة “ويلفا” حيث قالت إحداهن أنهن يتعرضن للتحرش من طرف أرباب عملهن قصد الإستجابة لنزواتهم الجنسية أو طردهن من عملهن.

  

و أضافت عاملة مغربية متضررة تسمى “حبيبة” للصحيفة الإسبانية أنها تعرضت رفقة زميلاتهن لعبودية جنسية و أكدت وجود حالات اغتصاب و اعتداءات جنسية مختلفة.

و جاء التحقيق الصحفي الإسباني ليكشف المستور و الوضع الذي تعيش فيه آلاف العاملات المغربيات رغم البيانات المتسلسلة الصادرة عن وزارة التشغيل و التي تنفي في كل مرة وجود تجاوزات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد