صور/ طلبة يحاصرون الطوبيسات في القنيطرة و أزيلال احتجاجاً على رداءة الخدمات !

زنقة 20 | الرباط

عرفت كل من مدينة القنيطرة و أفورار بأزيلال ، اليوم الخميس ، انتفاضةً للطلبة الجامعيين الذين حاصروا حافلات النقل الحضري المخصصة للطلاب ، و ذلك احتجاجاً على تردي الخدمات و التأخرات المتكررة.

ففي مدينة القنيطرة ، قاطع الطلبة النقل الحضري ، و ساروا إلى مدرجات جامعة ابن طفيل على الأقدام ، وسط تطويق أمني كبير تحسباً لاحتجاجات و انفلات الأمور.

العديد من الطلبة ، اشتكوا من ما أسموه الأوضاع المتردية للنقل الجامعي (الأسطول المهترئ) وكذا ثمن التذكرة المرتفع ، رافعين شعارات تدعو إلى تحسين ظروف تنقلهم للجامعة.

و في أفورار ، إقليم أزيلال ، احتج الطلبة على هدر زمنهم الجامعي بسبب التأخر المتكرر لحافلات النقل الحضري “الكرامة” وهي نفس الشركة المتواجدة بالقنيطرة.

و اشتكى طلبة أفورار من من الواقع المزري للنقل الجامعي ، بالإضافة لغلاء تسعيرة النقل ، حيث بادروا إلى محاصرة حافلات في محطة الانطلاقة، وهو ما خلق استنفاراً للسلطات المحلية ، حيث حضر إلى عين المكان رئيس دائرة أفورار وقائد مركز الدرك في انتظار التوصل إلى حل دائم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد