صور و فيديو/ ملاك سيارات الدفع الرباعي بمدن الجنوب يحتجون على ارتفاع الضريبة !

زنقة 20 | الرباط

احتج اليوم الإثنين ، مجموعة من ملاك السيارات رباعية الدفع بمدينة العيون ، أمام إدارة الضرائب ، على إثر الإرتفاع الذي وصفوه بـ”الصاروخي” في الضريبة المفروضة على سيارات الدفع الرباعي و التي بلغت 20 ألف درهم سنوياً.

و عبر ملاك هذا النوع من السيارات ، خلال تجمهرهم وسط شارع مكة ،عن إستيائهم الشديد ورفضهم قبول هذه الزيادة والتي إعتبروها غير مسبوقة تنهك جيوب المواطنين ولاتراعي خصوصيات المنطقة الجغرافية ،و التي تعتمد بشكل اساسي على إمتلاك هذا النوع من السيارات لأغراض رعوية.

كما طالبوا ملاك سيارات ذات الدفع الرباعي التي يتجاوز وزنها مع حمولتها 3000 كلغ ، بتطبيق القانون رقم 73.16 ، المتعلق بقانون المالية لسنة 2017 ، والذي ينص في المادة رقم 262 منه، على أن السيارات التي يتراوح مجموع وزنها مع حمولتها بين 3000 كلغ و5000 كلغ ، تؤدي ضريبة سنوية قدرها 800 درهم.

و في مدينة الداخلة ، احتج الأسبوع الماضي مجموعة من ملاك السيارات رباعية الدفع ، و الذين نظموا وقفة إحتجاجية بالشارع الرئيسي بمدينة الداخلة، على إثر ارتفاع الضريبة السنوية لسنة 2019.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد