صور/ مواطنون بوزان يلجؤون إلى الجبال طلباً للمطر .. ذبائح و صلاة و استغفار !

زنقة 20 | وزان

قام مجموعة من سكان دوار “دار الواد” جماعة مقريصات إقليم وزان اليوم الخميس بأداء صلاة استسقاء و ذبح ذبائح ، متضرعين إلى الله طلباً للمطر و إبعاد الجفاف والقحط.

جموع من ساكنة الدوار يتقدمهم أطفال صغار حملوا ألواح القرآن،لجأت إلى قمة جبل “حتى وردة”، وأدوا صلاة الاستسقاء ، ثم خطب فيهم خطيب، ليرفعوا بعد ذلك أكف الضراعة والافتقار إلى رحمة الله.

مواطنون قالوا أن أجدادهم دأبوا على التوجه للجبل المذكور ، طلباً للرحمة و الغفران و للمطر في الفصول التي تنحبس فيها التساقطات كما حدث هذا العام بالمغرب.

مديرية الأرصاد الجوية ، من جهتها توقعت أن نزول المطر أمس الأربعاء و كذا تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل مرفوقة بكتل ضبابية فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى.

وستكون السماء غائمة جزئيا بشمال المنطقة الشرقية وبالواجهة المتوسطية، مصحوبة بقطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة، وقليلة السحب إلى صافية بباقي الأرجاء حسب المديرية.

وستهب الرياح قوية شيئا ما شرقية بمنطقة طنجة، ومعتدلة شمالية بالسهول الشمالية، وضعيفة إلى معتدلة القوة شمالية إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية، وشرقية بالواجهة المتوسطية، وجنوبية بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه فوق باقي ربوع المملكة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد