صور | وفد مغربي يزور إسرائيل في رمضان و Rue20.Com تكشف تفاصيل الرحلة !

زنقة 20 | الرباط

أعلنت إسرائيل اليوم الأحد أن وفداً مغربياً يمثل منظمات المجتمع المدني بدأ زيارة إلى “تل أبيب” وذلك في خضم التطورات الخطيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية.

و نشرت صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة لوزارة خارجية الإحتلال على صفحتها الفايسبوكية صوراً للوفد المغربي الذي قالت أنه يتكون من مهندسون وكتاب ومخرجون ورجال أعمال.

و كتبت الصفحة تقول : “يستهل اليوم وفد من المغرب زيارة لإسرائيل. ويضم الوفد الذي يمثل منظمات المجتمع المدني، 11 ضيفًا، من بينهم مهندسون وكتاب ومخرجون ورجال أعمال، ممن يرون أهمية في الحوار والتواصل مع نظرائهم في إسرائيل.”

و أشارت إلى أن الزيارة “تستغرق خمسة أيام يجتمع خلالها أعضاء الوفد مع اعضاء برلمان في الكنيست وغيرهم من المسؤولين، كما سيزورون معاهد لبحوث الشرق الأوسط، ومتحف المحرقة ياد فاشيم، ومركز تراث يهود شمال أفريقيا.”

“ومن المقرر ايضا أن يتجول أعضاء الوفد في عدد من المدن مثل حيفا واورشليم القدس، بما في ذلك زيارة الأماكن الإسلامية المقدسة. ومن المنتظر لقاء مثير يجتمع فيه أعضاء الوفد مع طلاب إسرائيليين يشاركون في دورة لتعليم اللغة المغربية اليهودية المحكية.” يورد ذات المصدر.

مصادر Rue20.Com ذكرت أن أعضاء الوفد و ضمنهم نشطاء أمازيغ منهم “محمد الحموشي” نائب رئيس الفيدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية و ناشطة محجبة طاروا منذ أيام إلى باريس لتنقلهم طائرة تابعة لشركة الخطوط الفرنسية إلى مطار تل أبيب.

و تثير زيارات نشطاء مغاربة إلى إسرائيل في كل مرة الجدل حيث يتهم مناهضو التطبيع الحكومة المغربية بالتطبيع مع الكيان الإسرائيلي وهو ما تنفيه الحكومة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد