صور وفيديو/ أطباء الأسنان يُصعدون ضد وزارة الصحة و يضربون عن العمل !

زنقة 20 | الرباط | تصوير : محمد أربعي

خاضت الفيدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر بالمغرب، إضراباً وطنياً و وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة بالرباط .

أطباء الأسنان بالقطاع الحر بالمغرب، أعلنوا تشبتهم بجميع المطالب، من بينها حق أطباء الأسنان الدستوري في تغطية صحية وحماية اجتماعية وفق دخل جزافي يراعي قدرتهم ويضمن استمرار انخراطهم.

و اعتبر الأطباء المحتجون أن هذه المطالب العادلة والمشروعة لا يمكن تجاوزها وتجاهلها من طرف الجهات المسؤولة، لأنها تحدد مصير مهنة طب الأسنان ومستقبلا لآلاف من أطباء الأسنان والآلاف من العاملين إلى جنبهم في القطاع.

ودعا أطباء الأسنان، إلى “وجوب تصحيح مسار اقتناء مادة المخدر “البنج”، وذلك بجعل اقتناءها مباشرة من المختبرات المصنعة للأدوية وكذلك التراجع الفوري عن الزيادة الصاروخية في ثمنه حرصا على عدم الزيادة في التكلفة العلاجية”.

وطالب الأطباء بـ” الإسراع بإصدار القانون المنظم لمزاولة المهنة وذلك بتوافق مع جميع مؤسسات المهنة”، بالإضافة إلى “ضرورة مراجعة مصنفات الأعمال الشاملة إلى جانب التعريفة الوطنية المرجعية بما يتماشى مع التطور الاقتصادي والعلمي”.

ودعت الفيديرالية، بضرورة، “وضع حد للخروقات القانونية للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي CNOPS للقانون 65 -00″، معلنة “تشبتها بجميع المطالب والحقوق المتضمنة في المذكرة المطلبية التي رفعتها إلى جميع الجهات المسؤولة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد