صور و فيديو/ المغرب يطلق القمر الصناعي “محمد السادس -ب-” بنجاح نحو الفضاء !

زنقة 20 | الرباط

تمت اليوم الأربعاء، في حدود الساعة الثانية صباحا و 43 دقيقة بالتوقيت الجديد ، عملية إطلاق القمر الصناعي المغربي، الذي يحمل اسم “محمد السادس -ب-” من المركز الفرنسي للفضاء بـ”غويانا”، أحد الأقاليم الفرنسية الواقعة ما وراء البحار، والذي يطل على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية.

و كانت شركة “اريان سبايس”الأوروبية المشرفة على إطلاق الصاروخ ، قد أعلنت في بيان لها أن الصاروخ “فيغا” سيقوم بتاسع مهمة له هذه السنة والثالثة عشرة منذ بدء نشاطه في مركز غويانا الفضائي في العام 2012 و ”سيضع في المدار القمر الاصطناعي محمد السادس-ب لحساب مملكة المغرب”.

  

و تابع عدد من المغاربة هذا الحدث باهتمام بالغ، عبر تقنية البث المباشر لعملية الإطلاق التي أتاحتها شركة “أريان سبايس” عبر موقع “يوتيوب” انطلاقاً من المركز الفرنسي للفضاء “غويانا”.

  

و يستطيع القمر الذي أطلق اليوم الأربعاء التقاط 500 صورة عالية الوضوح و إرسالها في نفس الوقت للأرض ، كما سيستخدم أساساً في المسح الخرائطي والتخطيط الترابي، ورصد الأنشطة الزراعية، والوقاية وتدبير الكوارث الطبيعية، ورصد التطورات البيئية والتصحر، إضافة إلى مراقبة الحدود والساحل البحري.

و سينضم ”محمد السادس-ب” إلى القمر الاصطناعي “محمد السادس-أ” الذي اطلقته “أريان سبايس” في السابع من شهر نوفمبر 2017.

https://www.youtube.com/watch?v=TRbKHmsmQbY&fbclid=IwAR23-XBmHYvbe_UK0JtAtAX5Eu-RTTGsC3XJjY46xa36t90SiNgoDBCywwo&app=desktop#

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد