صور و وثائق/مالك مقهى بآسفي يوقف تهيئة الكورنيش و اتهامات لعامل الإقليم بالتلكؤ في تنفيذ قرار الهدم !

زنقة 20 | الرباط

توقفت أشغال تهيئة كورنيش مدينة آسفي بشكل نهائي بسبب رفض صاحب مقهى معروفة تنفيذ قرار الهدم الذي صدر للمرة الثانية عن المجلس الجماعي.

وثيقة صادرة في 11 أبريل 2018 أكدت قرار هدم مقهيين بكورنيش آسفي و ذلك لمباشرة الأعمال الخاصة بإنجاز قنوات صرف المياه العادمة و التي يجب أن تمر من تحت مبنى المشروعين اللذين صدر قرار بالهدم في حقهما.

  

و قالت مصادر من مجلس آسفي أن مالكا المقهيين يتحدان الجميع ويعتبران أنفسهما فوق القانون مشيرةً إلى أن الكرة في ملعب عامل آسفي الذي أحيل إليه قرار الهدم للمرة الثانية دون تفعيله على أرض الواقع ما عرقل استكمال مشروع تهيئة الكورنيش و بالتالي تعطيل إنجاز متنفس للمواطنين.

  

و كانت فعاليات جمعوية قد خاضت وقفات احتجاجية على مدار السنوات الماضية للمطالبة برفع الضرر عن ساكنة آسفي و محاسبة معرقلي تنفيذ القانون و المتورطين في الترخيص لبناء المشاريع المذكورة التي صدرت في حقها قرارات بالهدم.

يشار إلى أن مشروع تهيئة كورنيش أسفي تبلغ كلفته الاجمالية 30 مليون درهم مع اقتراح إبرام اتفاقيات شراكة مع فاعلين آخرين مفترضين ( مجلس الجهة ، المجلس البلدي لأسفي ، وزارة الداخلية ).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد