طلبة طب مغاربة يتعملقون في مسابقة دولية بالتشيك.. وبروفيسور لـRue20 : كفاءة و حنكة !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكن فريق طبي بكلية الطب التابعة لجامعة محمد الاول بوجدة، أمس الاثنين، من الحصول على المركز الاول في المسابقة الدولية للمحاكاة الطبيبة المنظمة بجمهورية التشيك، متبوعا بكل من بلجيكا، المملكة المتحدة، وفرنسا.

وكان الفريق الطبي، قد فاز سنة 2018 في مدينة فاس، بالبطولة الوطنية للمحاكاة الطبية، ليتوج، أمس، بطلا دوليا.

وقال البروفيسور، إبراهيم الحسني، رئيس قسم الإنعاش والتخدير ومصلحة المساعدة الطبية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة في تصريحه لموقع rue20.Com، إن الانجاز الذي حققه الفريق، راجع الى مجهوداتهم ومجهودات أطر كلية الطب والمستشفى الجامعي.

وأشار إلى أن هذا الانجاز، هو نتاج لجودة التكوينات التي يتلقاها الطلبة والمرتكزة على 3 أسس، موضحا أنها تتعلق ب”المعرفة التي يتلقاها الطلبة في كلية الطب، التطبيق الذي يكون على مستوى المستشفى الجامعي محمد السادس، تكوين شخصية الطالب في المحاكاة والمواكبة.

وأكد البروفيسور، على المحاكاة الطبية، تعد ضمن آليات التكوين في طب المستقبل، وان كل من كلية الطب والمستشفى الجامعي محمد السادس من المراكز الأولى التي أعطت اهتماما كبيرا للمحاكاة الطبية في تكوين طلبة كلية الطب.

ومن جهتها، أعلنت جامعة محمد الاول بوجدة، أن طلبة جامعة محمد الاول بصفة عامة وكلية الطب والصيدلة على وجه الخصوص، أبانوا من خلال هذا التتويج المستحق، عن كفاءتهم وحنكتهم أمام طلبة جامعات دولية عريقة لها باع طويل في مجال الطب كفرنسا وبلجيكا.

وجاء في بيان لها يتوفر عليه موقع rue20.com، “نستقبل هذا الإنجاز النوعي والمتميز بمزيد من الفخر والاعتزاز”.

وأشادت بالمجهودات المبذولة من طرف الطلبة والأساتذة المؤطرين لهم، في حين اكدت على دعم كل المبادرات التي من شأنها أن ترتقي بمستويات الفكر والمعرفة والإبداع لدى الطلبة.

كما تقدم رئيس جامعة محمد الاول بأحر التهاني، وأجمل التبريكات للطلبة ولأساتذتهم، على هذا التتويج المستحق، متمنيا لهم مزيداً من التألق والنجاح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد