عاجل/بنكيران يغيبُ عن دعم ‘حمي الدين’ بفاس ويلزمُ منزله بعد حصوله على معاش 7 ملايين

زنقة 20. فاس

غاب ‘عبد الاله بنكيران’ صباح اليوم الثلاثاء عن جلسة المحاكمة الثانية لعبد العلي حمي الدين، بتهمة المشاركة في قتل الطالب القاعدي ايت الجيد.

و يأتي غياب بنكيران بعدما كان أول من رافق حمي الدين خلال جلسة المحاكمة الأولى من منزله بالرباط باتجاه محكمة الاستئناف بفاس، للتأثير على القضاء.

كما أن حصول بنكيران على معاش سبعة ملايين سنتيم شهرياً وضعه في موقف حرج تجاه السلطات العليا بالبلاد حول تأثيره على القضاء بصفته رئيساً سابقاً للحكومة.

الى ذلك، غاب عدد من قيادات حزب ‘العدالة والتنمية’ عن جلسة محاكمة حمي الدين الثانية، بينهم برلمانيين كانوا قد قاموا بإنزال كبير بعدما هاجروا البرلمان و مسؤولياتهم الجماعية و السياسية، بينهم عُمدة فاس و عُمدة الدارالبيضاء و رئيس جهة الرباط الذين غابوا عن دعم حمي الدين اليوم.

من جهة أخرى، احتشد العشرات من الحقوقيين و عائلة الراحل ‘ايت الجيد’ في وقفة احتجاجية قبالة المحكمة مطالبين بتطبيق القانون، فيما يطالب دفاع الطالب باعتقال حمي الدين من داخل الجلسة ومتابعته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد