عشيقة ‘خوان كارلوس’ ملك إسبانيا السابق تورطه في فضيحة غسيل أموال و التهرب من ضرائب عقاراته بالمغرب

زنقة 20 | الرباط

فضيحة من العيار الثقيل تلك التي تورط فيها الملك الإسباني السابق، خوان كارلوس، حيث كشفت صحف إسبانية استخدامه عشيقته المزعومة للحصول على صفقات عقارية منخفضة الضرائب ذات أصول سعودية.

و كشفت صحيفة “أوكي دياريو” الإسبانية في تقرير لها أن الملك خوان استغل إقامة حبيبته الأميرة الألمانية، كورينا في موناكو، لإثبات ملكيتها على ممتلكات عقارية دون الرجوع إليها، وذلك بهدف التهرب من الضرائب.

وفي محادثة جرت عام 2015 مع ضابط شرطة إسباني سابق في لندن، تم تسريبها إلى الصحافة الإسبانية عبر تسجيل صوتي، أوضحت الأميرة الألمانية أن محاميي “جلالة الملك” وضعوا اسمها على العقارات في الخارج، بما في ذلك في المغرب، وذلك دون الحصول على إذنها، معربة عن أسفها خاصة بعد أن تم توجيه تهم “غسيل أموال” ضدها.

وحسب ما ورد فى التسجيل الصوتي، أشارت كورينا إلى أن الملك نسب إليها كل تلك الممتلكات المذكورة باسمها، قائلة: “لأنه يحبني كثيرا، ولكن لأنني مقيمة في موناكو”.

كذلك أشارت كورينا إلى أن الملك خوان كارلوس لديه حسابات مصرفية في سويسرا تحت اسم ابن عمه، ألفارو أورليانز دي بوربون، وأنه تلقى حوالي 100 مليون يورو، أموالًا سعودية، ستستخدم لدفع عمولات لقطار فائق السرعة فى مدينة مكة والذي يعد قيد الإنشاء حاليًا.

يشار إلى أن الملك خوان كارلوس تنازل في يونيو 2014 لصالح ابنه الوحيد فيليبي الذي يجلس الآن على العرش الإسباني بصفته الملك فيليب السادس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد