عقوبات سجنية و غرامات ثقيلة تنتظر المغاربة العائدين من سوريا !

زنقة 20 | متابعة

تنتظر عقوبات حبسية وغرامات مالية ثقيلة المقاتلين المغاربة المرحلين من سوريا، حيث يعاقب القانون بالسجن و الغرامات على الإلتحاق بمناطق النزاع منذ التعديلات التي أدخلت على القانون المغربي لمكافحة الإرهاب سنة 2015.

ويواجه المغاربة الثمانية، الذين عمل المغرب على ترحيلهم الأحد الأخير من سوريا، مجموعة من العقوبات حيث يخضعون حاليا للتحقيق الذي سيؤكد ما إذا كانوا قد خرقوا فعلا القوانين أم لا، وإلى أي درجة.

ووفق القانون 86 ــ 14 المعدل لقانون مكافحة الإرهاب لسنة 2003، فإن الجرائم الإرهابية تشمل التجمع أو محاولة التجمع، بشكل فردي أو جماعي، في إطار منظم أو غير منظم، أو الانضمام إلى كيانات أو منظمات أو عصابات أو مجموعات إرهابية، بغض النظر عن شكلها أو الهدف منها أو المكان الذي توجد به، وحتى لو كانت الأعمال الإرهابية لا تهدف إلى إلحاق الضرر بالمملكة المغربية أو بمصالحها.

و يعاقب القانون نفسه، حسب ما نشرته الصحيفة أيضا، على “تلقي أو محاولة تلقي تدريب أو تكوين من أي نوع أو طبيعة أو مدة داخل أو خارج المملكة المغربية، بهدف ارتكاب فعل إرهابي داخل أو خارج المملكة بغض النظر عن وقوع مثل هذا الفعل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد