عمال الإذاعة والتلفزة يُصعّدون ضد العرايشي و يشكون الحصار و “الإستبداد” !

زنقة 20 | الرباط | تصوير : محمد أربعي

خاضت اليوم الثلاثاء، شغيلة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وقفة احتجاجية أمام المقر الرئيسي للشركة بمدينة الرباط، احتجاجا على “تنامي درجة الاحتقان والتنديد بالهجوم على حرية ممارسة العمل النقابي وضرب المكتسبات الاجتماعية للعاملين بالشركة”.

و رفع العاملون المحتجون شعارات من قبيل “علاش جينا و حتاجينا .. على الحقوق لي بغينا” ، و “نناضل ضد الإقصاء و التهميش و الإستبداد”.

الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل بالشركة ، أمين الحميدي قال في تصريح لـRue20.Com أن إعلاميين يعيشون احتقاناً و حصاراً داخل مقر SNRT.

و أضاف ذات المسؤول النقابي أن المسؤولين على الشركة يحرمون العاملين من حقوقهم و يمارسون في حقهم القمع و الحرمان على حد تعبيره.

و أشار إلى أن الرئيس المدير العام للشركة فيصل العرايشي لم يستجب لمطالب الشغيلة و على رأسها فتح حوار جدي مع المستخدمين سواء إعلاميين أو غيرهم.

و ذكر أنه قام بكل الاجراءات السلمية، بدءا بمراسلة المشغل من أجل توضيح المطالب في تفعيل زيادة الحوار الاجتماعي مع العاملين بالشركة و الاستفادة منها كباقي القطاعات حتى لا تصبح الشغيلة معزولة و مقصية، وذلك من اجل تحقيق العدالة الاجرية خصوصا ان هذه الأخيرة لم تستفد من اي زيادة منذ بداية العمل كشركة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد